أخبارالمرجعية

بدعم من المرجعية الدينية العليا.. برامج الإغاثة الإنسانية تنطلق في كربلاء والعالم خلال شهر رمضان العظيم

انطلقت في مدينة كربلاء المقدسة والمدن العراقية الأخرى، فضلاً عن عدد من دول العالم، الحملات الإنسانية لإغاثة العوائل المتعففة والفقيرة خلال شهر رمضان العظيم، في تأكيد على ضرورة دعم هذه العوائل الكريمة وتوفير احتياجاتها اللازمة.


وأعلنت العديد من المؤسسات والمراكز الخيرية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة، عن إطلاق برامجها الإنسانية خلال أيام الشهر الفضيل.
وأفاد الموقع الرسمي لمكتب المرجعية العليا في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “عدداً كبيراً من المؤسسات والمراكز التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أطلقت برامجها الإنسانية لشهر رمضان العظيم”.


وتابع بأنّ “البرامج الإنسانية تتمثل بتوزيع سلال المواد الغذائية ووجبات الطعام والأدوية واللحوم والمعونات المالية على عدد كبير من العوائل المستحقة من عوائل الأيتام والشهداء والفقراء”، مبيناً بأن “هذه البرامج ستستمر طيلة أيام شهر رمضان العظيم لتوفير الاحتياجات اللازمة”.


وأشار إلى أنّ “هذه الخدمات والمبادرات الخيرية انطلقت من مدن عراقية وعربية وإسلامية، والتي ترسم صورة جميلة عن روح التآخي والتعاون بين المؤمنين فضلاً عن الرعاية الأبوية للمرجعية الشريفة لهذه العوائل الكريمة”.


ولفت الموقع الرسمي إلى أنّ “سماحة المرجع الشيرازي أوصى بتوسعة هذه الخدمات وتقديمها على مدى أيام شهر رمضان العظيم؛ في سبيل إغاثة العوائل الكريمة وتوفير احتياجاتها الضرورية في ظل الظروف المعيشية الصعبة”.


وأكد بأن “مثل هذه الخدمات والمبادرات الإغاثية أقل ما يمكن تقديمه للعوائل الشيعية الكريمة ضمن بركات شهر الله تعالى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى