أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

الأمم المتحدة: أكثر من 17 مليون امرأة بحاجة إلى مساعدات إنسانية في أفغانستان

بعد أن همشت حركة طالـ،ـبان النساء اللواتي تشكلن نصف المجتمع، وسنت القوانين المتطرفة ضدهن ومنعهن من الدراسة والعمل في المكاتب غير الحكومية وصل عدد النساء اللواتي يحتجن للمساعدات إلى أكثر من 17 مليون امرأة.
وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية “أوتشا” أن 23.7 مليون شخص في أفغانستان بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.
أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (أوتشا)، في تقرير جديد له أن 23.7 مليون شخص في أفغانستان بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وتشكل النساء والفتيات الأفغانيات فيه نسبة 52% من المحتاجين.
وأشار التقرير إلى أن هناك 17.2 مليون امرأة تحتجن إلى المساعدات الإنسانية في أفغانستان، كما أكد مكتب منسق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة على دعم عمل وتوظيف المرأة الأفغانية في مختلف المجالات “عندما نزور الأعمال التجارية النسائية في أفغانستان، فإن تفاؤلهن ومثابرتهن أمر يبعث على الارتقاء حقاً”.
وبعد سيطرة حركة طالبان على أفغانستان في الخامس عشر من آب/أغسطس من عام 2021، تضاعف عدد الأفغان الذين يعيشون تحت خط الفقر ووصل إلى 34 مليون شخص.
وبعد أيام قليلة فقط من وصول حركة طالـ،ـبان إلى السلطة، قامت بإبعاد النساء عن جميع مجالات المجتمع وأغلقت أبواب المدارس والجامعات في وجهن، وبقين ربات لأسرهن بعد أن كن مصدر الدخل الوحيد لأسرهن في المنزل وأصبحن الأن تعتمدن على المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى