أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الملتقى الرمضاني للخطباء والمبلغين في ذي قار يؤكّد على استثمار أيام الشهر العظيم في هداية الناس وإصلاحهم

احتضنت محافظة ذي قار، الملتقى السنوي للخطباء والمبلغين استقبالاً لشهر رمضان العظيم، والذي نظمته مؤسسة فيض البتول (صلوات الله وسلامه عليها) بالتعاون مع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية.


ويهدف هذا الملتقى الذي يقام استجابة لتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إلى توحيد جهود المبلغين والخطباء المنبريين في نشر رسالة وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) خلال الشهر الفضيل.


وقال مدير مؤسسة فيض البتول (عليها السلام) الشيخ مالك الحسناوي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الملتقى هدف إلى توحيد الجهود بين الخطباء والمبلغين وتلاقح الأفكار بما يخص نشر معارف أهل البيت (عليهم السلام) خلال أيام شهر رمضان العظيم، وإحياء شعائره المقدسة ومجالسه الدينية”.


وتابع بأن “الملتقى أكد على أهمية الحفاظ على المنبر الحسيني؛ كونه أمانة كبيرة تقع على عاتقه الخطباء والمبلغين، وهو الوسيلة المهمّة لتعريف الناس بأحكام دينهم وهدايتهم وإصلاحهم”.


وأشار إلى أنّ “عقد هكذا ملتقيات ينطلق من توصيات المرجعية الشيرازية الشريفة وتأكيد بالحفاظ على قدسية شهر رمضان العظيم لإصلاح النفس والدعوة إلى الجهاد الأكبر؛ ليعم الخير على العالم أجمع”.


ولفت إلى أن “سماحة المرجع الشيرازي (دام ظله) قد أوصى بأهمية السعي لتحقيق التقوى وإيصال الإيمان الصحيح والدين الصحيح وثقافة العترة المحمدية الطاهرة إلى البشرية، وهو الدور الكبير الذي يقع على عاتق الخطباء والمبلغين في ممارسة أدوارهم التبليغية الرسالية”.


جدير بالذكر أن الملتقى السنوي الرمضاني شهد مشاركة فاعلة وواسعة لعدد كبير من المبلغين والخطباء، فضلاً عن عدد من الشخصيات الاجتماعية والمؤمنين في المدينة.
واختتم الملتقى هذا العام، بإقامة مجلس عزائي حسيني؛ لإعلان انطلاقه في إقامة المجالس الدينية الرمضانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى