أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنفق مبلغ “35 مليون دينار” لدفع تكاليف المعاملات القانونية للعوائل الفقيرة

قال مسؤول مركز الرعاية القانونية في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) بمحافظة كربلاء المقدسة، صاحب الجشعمي اليوم الاثنين، إنّ المركز مستمر بتقديم خدماته القانونية المتنوّعة للعوائل المستحقة من الأيتام والمتعففين وإنجاز معاملاتهم مجاناً.
وذكر الجشعمي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “المركز حريص على تقديم هذه الخدمات للعوائل المستحقة من الأيتام والمتعففين من خلال التواصل مع مختاري المناطق السكنية، وعدد من منظمات المجتمع المدني والمؤمنين”.
وتباع بأن “المركز يقدّم خدمات قانونية كبيرة وجديدة ومفيدة، للعوائل التي لا تستطيع مراجعة الدوائر القانونية ودفع تكاليفها وأجورها ودفع رسومها”، مشيراً إلى أن “المركز التابع لمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) انفرد بتقديم مثل هذه الخدمات للعوائل العراقية الكريمة”.
ولفت الجشعمي إلى أن “عدد القضايا القانونية المنجزة في العام (2023) قد بلغت (136) معاملة وقضية قانونية، فيما وصل عدد المستفيدين إلى (108) مستفيدين، وعدد الاستشارات القانونية المجانية إلى (62) استشارة قانونية”.
وأضاف بأن “المركز صرف مبلغاً قدره (35 مليون دينار عراقي) للتكفل بإنجاز معاملات العوائل المستفيدة مجاناً خلال العام (2023)”.
كما بين بأن لمركز الرعاية القانونية “العديد من الزيارات والتواصل مع الجهات ذات الصلة، من أجل توسعة رقعة عمل المركز بما يقدمه من مساعدات قانونية للمستحقّين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى