أخبارالعالم

دراسة جديدة: مسلمو بريطانيا سعداء بالعيش في بلادهم ويؤكدون على منحهم الحرية الدينية الكاملة

قالت دراسة جديدة أعدّها معهد تأثير الأديان في الحياة، اليوم الاثنين، إنّ المسلمين في بريطانيا يؤكّدون أن بلادهم أضحت مكاناً جيداً للعيش وممارسة الشعائر الدينية والأنشطة الثقافية والإنسانية بحرية تامة.
وذكرت الدراسة التي ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) أنها “أعدت استطلاعاً جديداً كشفت من خلاله بأن ما نسبته (71 %) من مسلمي بريطانيا يؤكدون على ضرورة تحسين العلاقات بين مختلف الجماعات الدينية في سبيل ضمان حرية أوسع لهم”.
كما كشفت الدراسة أيضاً أن “(86 %) من مسلمي بريطانيا ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن بريطانيا مكان جيد للعيش من حيث فرص التقدّم مقارنة بـ (70 %) في استطلاع للسكان أوسع نطاقاً”، مشيرة إلى أن “المسلمين متفائلون بشأن مستقبلهم في البلاد. وهم أكثر سعادة واستقراراً مقارنة بمعظم الدول الأوروبية الأخرى”.
وأضافت بأن “المسلمين في المملكة المتحدة أعربوا عن رضاهم بالحرية التي يتمتعون بها لممارسة شعائرهم الدينية”.
واستدركت بأنه “مع فضاء الحرية هذا الممنوح للمسلمين في المملكة المتحدة، ولكن في الوقت ذاته لا تزال هناك الصور السلبية للمسلمين تخيّم على وسائل الإعلام وزيادة التحيز ضدهم”.
ولفتت إلى أن “المدن الصغرى أكثر عدائية تجاه المسلمين مقارنة بالمدن الكبرى”.
فيما يؤكد خبراء وناشطون بأنه “مع مزيد من التوضيح والتفاهم وخلق العلاقات الإنسانية مع المجتمع البريطاني، سيتضح شيئاً فشيئاً أهمية وجود المسلمين في بلد الضباب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى