أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحث على الاستفادة من القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي لبث معارف أهل البيت (عليهم السلام)

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن الدفاع عن القرآن الكريم والنبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام) واجب عيني على جميع المسلمين من حول العالم.

وقال سماحته في كلمته الخاصة بحلول شهر رمضان العظيم، ألقاها بجمع من المبلغين وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الدفاع عن القرآن الكريم والنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) في مقابل الأكاذيب التي نسبها المنافقون والأعداء وتنتشر عبر مختلف الطرق، هو واجب عيني على جميع المسلمين”.

وتابع بأن “العلماء الماضين قد تصدّوا إلى أكاذيب الأعداء والمنافقين وردّوا عليها، وهذا الأمر هو اليوم على عاتق سائر المؤمنين”.

وشدّد سماحته على “ضرورة الاستفادة من القنوات الفضائية ووسائل الاتصال الحديثة؛ لنشر معارف أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم) الفريدة”، مبيناً أن “هذه القنوات وسيلة مهمة جداً ومؤثّرة ويجب الاستفادة منها من قبل المراكز والحسينيات المنتشرة من حول العالم”.

وأضاف بأن “العصر الحالي هو عصر الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي، فلابد من إيصال معارف القرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم”.

وأشار إلى أن “تعريف المصادر الشيعية الفاخرة كنهج البلاغة والصحيفة السجادية وغيرها للعالم يمكنها أن تكون سبباً لهداية حتى الأعداء وعلماء سائر الأديان والمذاهب”.

وحذّر المرجع الشيرازي من “الجهل الذي يعم جميع العالم وناسه، وبالتالي صار لزاماً نشر المعارف الإلهية الحق؛ لما يوجب هداية الناس في أقصى نقاط العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى