أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مع قرب حلول شهر رمضان العظيم.. محافظة البصرة تحتضن المؤتمر السنوي الـ “19” للخطباء والمبلغين

احتضنت محافظة البصرة، المؤتمر السنوي الـ (19) للخطباء والمبلغين الدينيين؛ بمناسبة حلول شهر رمضان العظيم، الذي أقامته مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية تحت شعار (التبليغ رسالة الأنبياء عليهم السلام).


ويقام هذا المؤتمر الذي شهد حضوراً فاعلاً ومؤثراً للمبلغين وخطباء المنبر الحسيني، تطبيقاً لتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي ودعوته لاستثمار أيام شهر رمضان العظيم الاستثمار الأمثل.


ووفقاً لما أفاده مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة، فقد ألقى مدير المؤسسة الشيخ صادق البصرية كلمة مهمّة، تمحورت “حول تطوير الخطاب وفق ما يتطلبه الواقع منا وتعليم الناس وتذكيرهم بسيرة أهل البيت (عليهم السلام) وأحكام الإسلام وواجبات شهر رمضان العظيم”.


كما أكد الشيخ البصري على “استثمار أيام الشهر العظيم في التبليغ الديني والابتعاد عن طرح المواضيع التي طائل منها، كما تطرق إلى أهمية معالجة المشاكل الأسرية والاجتماعية ووضع حلول ناجعة لها وفق منهج أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأشار إلى أن “المؤتمر خرج بعدد من التوصيات أبرزها: تفعيل قسم شؤون الطلبة التابع للمؤسسة، وعقد جلسات شهرية للخطباء والمبلغين، وتنظيم لجنة بزيارة المجالس والخطباء، وتوفير المصادر المهمة للخطباء والمبلغين”.


جدير بالذكر أن المؤتمر شهد إلقاء كلمات عدّة، أكّدت في مجملها على تعظيم أيام الشهر الفضيل، واستقطاب الشباب المؤمن من خلال تجديد الخطاب الديني ووضع برامج خاصة في الحسنيات والمساجد الشيعية المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى