أخبارالمرجعية

أكد على اغتنام فرصه الإلهية.. المرجع الشيرازي يلقي كلمة بجمع غفير من المبلغين على أعتاب شهر رمضان العظيم

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي المسلمين باستثمار الفرص الإلهية الممنوحة في شهر رمضان العظيم، لما فيه صلاح النفس وهداية الناس إلى الطريق القويم، مؤكّداً على وجوب تبليغ الناس وإيصال معارف القرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم أجمع.

جاء ذلك خلال كلمته الخاصة التي ألقاها على أعتاب حلول الشهر العظيم في جمع غفير من المبلغين في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.

وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمته التي حضرها مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على المسلمين واجبات عينية وكفائية يجب الاهتمام بها وخصوصاً في شهر رمضان المبارك وبحاجة إلى العزم القاطع للارتقاع إلى نيل مقام التقوى وإلا ستقل الموفقية للإنسان”.

وأضاف بأن “على المؤمنين أن يتحلّوا بالورع ويغتنموا هذه الأيام المباركة من شهر الله تعالى لما فيه صلاح النفس وهداية الناس”.

كما لفت سماحته إلى أن “من واجب الجميع حفظ حرمة المؤمنين في المجتمع الإسلامي”، مضيفاً أن “ما يؤسف له اليوم أن لا تراعى حرمة المؤمن التي هي أعظم من الكعبة المشرفة، وحتى من قبل الحكومات الإسلامية، وبالتالي يجب أن يصل تقوى الإنسان إلى مستوى لا يهتك فيه حرمة أي أحد من المؤمنين”.

وشدّد المرجع الشيرازي في كلمته أيضاً على “وجوب الدفاع عن الله (سبحانه وتعالى) وعن القرآن الكريم والعترة الطاهرة (عليهم السلام)”، منبهاً إلى ما يحدث في كل بقعة من عالم اليوم “حيث نرى الهجمات العديدة من قبل الأعداء على الدين وعلى الله تعالى، فيجب أن نهتمّ لهذا الأمر في شهر رمضان العظيم”.

وفي إطار مشروع التبليغي الديني وضرورته القصوى، أشار سماحته إلى أن “هذا العصر هو عصر الإنترنت، و قنوات التواصل الاجتماعي، فلابد من استثمار جميع الوسائل المتاحة؛ لإيصال معارف القرآن وأهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى