أخبارالعالم الاسلاميالعراقسوريا

بعد قرار تسهيل دخولهم البلاد.. وزير السياحة السوري يكشف عدد الزائرين العراقيين مطلع العام الحالي

شهدت سوريا الشهر المنصرم زيادة في أعداد الزائرين العراقيين لمرقد السيدة زينب عليها السلام والمزارات الدينية الأخرى، بعد تخفيض رسوم تأشيرات الدخول وتمديد فترات الإقامة.
وكشف وزير السياحة السوري محمد رامي مرتيني أن عدد الزائرين العراقيين ارتفع إلى 44 ألفاً في الشهر الأول من العام الحالي بعدما وصل العدد إلى 11 ألفاً في شهر يناير من العام الماضي، مرجعاً السبب في ذلك الارتفاع إلى قرار تسهيل دخولهم إلى الأراضي السورية.
وأعلن أمس القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق، ياسين شريف الحجيمي، عن تخفيض رسم الفيزا للعراقيين القادمين إلى سوريا لغرض السياحة أو الزيارة الدينية والعلاجية من 80 إلى 50 دولاراً والإقامة لمدة شهر وبالتعليمات نفسها، حيث يتم الحصول عليها من مطار دمشق أو المنافذ البرية.
وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية لفت مرتيني إلى أن “الحكومة السورية تولي أهمية لقطاع السياحة العراقية، وبالتالي فإنه يتم تقديم كل التسهيلات للزائرين العراقيين” معرباً عن أمله أن “يكون هذا القرار مشجّعاً على قدوم العائلات العراقية للاصطياف في سوريا، وليس فقط رجال الأعمال أو السياحة الدينية والثقافية”.
وكان القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق قد كشف عن أن “نحو (26 ألفاً و400 زائر عراقي) دخلوا إلى سوريا في ذكرى استشهاد السيدة زينب (عليها السلام)، وإقامة مجالس العزاء في الخامس عشر من شهر رجب الفائت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى