أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بنسخته التاسعة.. مؤسسة “نور الإمام الحسن عليه السلام” تقيم معرضاً وسوقاً خيرياً للأيتام والأرامل بين الحرمين الشريفين

أقامت مؤسسة نور الإمام الحسن (عليه السلام) الخيرية معرضها السنوي التاسع بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة، في منطقة ما بين الحرمين الشريفين تحت عنوان (نتاجات الأرامل والأيتام تبعث الأمل والعطاء في النفوس).


وقال السيد عيسى الحسن رئيس المؤسسة في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن” مؤسسة نور الإمام الحسن عليه السلام الخيرية باشرت بإقامة المعرض السنوي التاسع الذي يتمثل بإقامة سوق خيري في منطقة ما بين الحرمين ويضم المعرض أكثر من 20 جناحاً من الصناعات الحرفية والمنزلية واليدوية التي تقوم بها العوائل الفقيرة خاصة العوائل المتعففة وعوائل الأيتام”.


وذكر أن” المعرض تضمن صناعات مختلفة منها الصناعات الحرفية اليدوية كصناعة الإكسسوارات والملابس والأعمال الفنية والكتابة على الزجاج والخشب والصناعات الغذائية والمعجنات والصناعات الريفية المأخوذة من سعف النخيل وكذلك صناعة اللعب النسائية والكثير مما تستفيد منه العائلة العراقية”.


وأشار الى أن ” الفائدة من هذا السوق هو تطوير المهارات الذاتية والفنية للمرأة وخاصة الأرملة وكذلك الارتقاء بتمكين المرأة اقتصادياً حتى تستطيع أن تعوض عن معيلها الغائب بتربية أولادها”.


وتابع الحسن أن “الأهم من ذلك هو صناعة الإنسان ليقدم خدمة ما للمجتمع، مبيناً أن” المجتمع ينظر الى المرأة الأرملة نظرة لا تستحقها فبامتلاكها هذه الحرفة تصبح شخصية نافعة في المجتمع حالها حال الكثير من السيدات الفاعلات بالمجتمع فنبعد عنها الأمراض النفسية والسلوكيات الخاطئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى