أخبارالإعلام الشيعي

تلبية لدعوة المرجع الشيرازي.. إطلاق العشرات من القنوات الفضائية الشيعية العالمية خلال “15 عاماً”

شهدت السنوات الـ (15) الأخيرة، وتلبيةً لدعوات مهمة أطلقها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إطلاق العشرات من القنوات الفضائية الشيعية بمختلف اللغات العالمية، والتي نجحت في حجز مكانها على الساحة الإعلامية.


ووثّق فريق الرصد والمتابعة في (وكالة أخبار الشيعة)، العشرات من القنوات الفضائية الشيعية التي أطلقها جمع من محبي ومقلدي المرجع الشيرازي من حول العالم.


وكانت أوّل قناة شيعية فضائية هي قناة “سلام” الناطقة باللغة الفارسية، ومن بعدها جاءت قناة “الأنوار” الفضائية الناطقة باللغة العربية.


ومن بعدهم تأسست مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية في الثالث من شهر شعبان المعظّم من عام (1430 هــ)، في نفس هذا الاتجاه، والتي أكّدت على نجاحها بحجز مساحتها الإعلامية وتقديم رسالة حسينية هادفة بستِّ لغات عالمية.


ومن بين الشبكات التي أطلقها الشيعة مؤخراً، قناة الوعي الشيرازي، وقناتان فضائيتان للشيعة الأوروبيين وقناة المهديون، والتي تم إطلاقها بالتزامن مع ميلاد منقذ البشرية الإمام صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).


ومن القنوات الشيعية الجديدة هي قناة شور الفضائية وقناة رقية الفضائية وشبكة البحراني الفضائية وشبكة الكويتاوي الفضائية، وشبكة الحجاز الفضائية وشبكة البصرة الفضائية وشبكة الديوانية الفضائية وشبكة الكوت الفضائية وشبكة ذي قار الفضائية وشبكة الشعائر الفضائية، وشبكة المرجعية الفضائية.


وتهدف هذه القنوات الفضائية إلى نشر معارف أهل البيت (عليهم السلام) ونقل الفعاليات والشعائر المقدسة المقامة من قبل الشيعة الموالين من حول العالم، فضلاً عن تحوّلها إلى صوت ومدافع قوي عن حقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى