أخبارالعالم الاسلاميالعراق

فيلم “أهوار العراق” يحصد المركز الثاني للأفلام القصيرة في مهرجان “إكسبوغر” العالمي

نجح الفيلم السينمائي القصير (أهوار العراق) للمخرج علي محمد من العراق، في تسليط الضوء على المسطّحات المائية المشهورة في جنوبي العراق باسم (الأهوار) وأهميتها الاقتصادية؛ فضلاً عما تعرّضت له من مشاكل الجفاف وهجرة سكّانها في السنوات الأخيرة.
وحصد الفيلم على الجائزة الثانية في محور (الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة) ضمن المهرجان الدولي للتوصير “إكسبوغر” الذي أُقيم في العاصمة الثقافية للإمارات (الشارقة) بدورته الثامنة.
وذكرت وسائل إعلام إماراتية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علّاي سلّم يوم أمس، الفائزين في مسابقة (إكسبوغر) دروع الجوائز وشهاداتها التكريمية”.
وتابعت بأن “المسابقة توّجت ثمانية من صنّاع السينما بالمركزين الأول والثاني عن كل فئة من فئات الجائزة التي استقبلت (567 مشاركة) من مختلف أنحاء العالم”.
وأشارت إلى أن “المخرج العراقي علي محمد حصد المركز الثاني من (جائزة الأفلام القصيرة والصور المتحركة) عن فيلمه القصير (أهوار العراق)، فيما حصدت المخرجة الإيرانية ليدا فضلي على المركز الأول عن فيلمها (هذا الجانب.. ذاك الجانب)”.
وبحسب وسائل الإعلام، ففي فئة “أفضل فيلم رسوم متحركة” نال خورخي مورايس من إسبانيا المركز الأول عن فيلم “نصفين”، وحصل إيرل ستيف من النرويج على المركز الثاني عن فيلم “الصحراء الخاوية”.
فيما ذهب المركز الأول في فئة “الفنون السينمائية” إلى جان البلوشي من البحرين عن فيلم “زَراب”، وكان المركز الثاني من نصيب مسعود أحمدي من إيران عن فيلم “مهاجرون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى