أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عبر “الطائر الأخضر”.. تفويج 65 ألف معتمر عراقي إلى الديار المقدسة في شهر شباط

أعلنت وزارة النقل العراقية أن أكثر من 65 ألف معتمر تم تفويجهم إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط المنصرم، عبر الناقل الوطني للعراق.
وكشف المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، عن “تحقيق زيادة كبيرة في عدد المعتمرين العراقيين الذين تم تفويجهم إلى الديار المقدسة على متن أسطول طائرات الخطوط الجوية العراقية خلال شهر شباط الماضي”.
لافتًا إلى أنه “بلغ إجمالي العدد 65،834 معتمرًا وتوزعوا على 460 رحلة نفذت من المطارات المحلية إلى مطارات المملكة العربية السعودية وبالعكس”.
وذكر البيان نقلاً عن مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم تأكيده على أن “تحقيق هذه الزيادة العددية للمعتمرين والرحلات جاء نتيجة الخطة الدقيقة لتشغيل أسطول الشركة خلال عام 2024 والتي تتضمن أيضاً توسيع شبكة الوجهات والرحلات للناقل الوطني حسب زيادة الطلب وكذلك رفع مستوى الخدمات وبالتالي ينعكس ذلك إيجابياً على تعظيم إيرادات الشركة”.
وأوضحت الخطوط الجوية -بحسب البيان- أن “التأخير الذي رافق بعض الرحلات سببه الزخم الكبير والأول من نوعه لرحلات العمرة الذي تشهده الشركة وخلال مدة شهر واحد”، مشيرة، إلى أنه “تجدد الاعتذار لضيوف الرحمن وعدم تكرار ذلك خلال الفترات المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى