أخبارالمرجعية

بجهود من مكتب المرجعية الشيرازية.. شيعة البحرين يحيون الذكرى العطرة لميلاد السيدة رقية (عليها السلام)

استذكرَ الشيعة المحبون في دولة الكويت، المناسبة العطرة لميلاد عزيزة الإمام الحسين السيدة رقية (عليهما السلام)، وذلك خلال الحفل المبارك الذي أقامه مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المملكة: إن “مكتب المرجعية العليا أحيا الذكرى العطرة لميلاد السيدة رقية (عليها السلام) واستذكار سيرتها وما أضحى عليه مرقدها الشريف من مهبط للكرامات والخيرات”.
وأضاف بأن “الحفل المبارك أُقيم بحضور وكيل المرجعية الشريفة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ عبد الشهيد الستراوي، وبمشاركة فاعلة لجموع من الشيعة الموالين”.


وتابع بأن “الحفل شهد مشاركة شخصيات دينية وثقافية، وتخللته العديد من الفقرات البهية، التي تغنّت بالذكرى العطرة لميلاد هذه السيدة العظيمة”.
ونقل مراسلنا عن الحاضرين قولهم إن “إحياء هذه المناسبة ما هو إلا تعظيم لمكانة هذه السيدة المباركة وابتهاجاً بذكرها الذي يعطّر أيام الشيعة الموالين”.


وأضافوا بأنّ “هذه السيدة الجليلة ورغم صغر سنّها ولكنّها كانت شاهداً على قساوة الظالمين وسالبي حق أهل البيت (عليهم السلام) حيث شاهدت بعينيها مصرع أبيها سيد الشهداء (عليه السلام) واستشهدت بعده (صلوات الله وسلامه عليها)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى