أخبارالعالم

إسكتلندا: جمعية شيعية تحتضن حدثين مهمين لدعم المرأة وتحقيق الوحدة بين المسلمين

أعلنت جمعية أهل البيت (عليهم السلام) في إسكتلندا، عن نجاحها بإقامة حدثين هامين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، فيما أكّدت على حضور التعاليم الإسلامية للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (عليهم السلام) في فهم الحياة والمجتمعات الإنسانية.


وذكرت الجمعية في رسالة نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتلقّتها (وكالة أخبار الشيعة)، بأنها “أقامت يوم أمس الاثنين حلقة نقاشية خاصة بإحياء اليوم العالمي للمرأة، بالتعاون مع جمعية أدنبره للحوار بين الأديان”.


وتابعت بأن “الحلقة النقاشية شارك فيها القس سالي فوستر فولتون، مدير الجمعية العامة لكنيسة اسكتلندا؛ وتريشنا سينغ مدير السيخ سانجوج من مجتمع السيخ؛ وشيبرا كوهلي من جمعية إدنبره الهندوسية والأستاذة فرحانة علوي من الطائفة الشيعية المسلمة”.


وبيّنت بأن “الحاضرين شاركوا وجهات نظرهم حول تحديات المرأة وتجاربها في أماكن العمل والمجتمع الديني؛ للسعي من أجل تمكينها إيجابية وتقديم الدعم اللازمة لها لتأخذ مكانتها الحقيقية”.
كما أقامت الجمعية حواراً خاصاً بين أبناء الطائفتين الشيعية والسنية، ضمن التجمّع الذي احتضنته جامعة إدنبرة، بهدف تبديد الانقسامات، فيما وصفتها “بالمناسبة التاريخية المهمة”.


ولفتت إلى أن “الحوار جمع كلاً من رئيس الجمعية السيد علي عباس رضوي والشيخ حسن رباني من أبناء الطائفة السنية، وتطرقوا إلى الاختلافات والتشابهات بين المعتقدات الشيعية والسنية في حوار مفتوح وأخوي”.
وأكّد الجمعية بأن “هذا الحوار هدف بالأساس إلى تحقيق الوحدة والتعاون والتضامن بين المسلمين في المهجر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى