أخبارالعالم

أسّس مدرسة حسينية ومقبرة “وادي السلام”.. نجاحات مهمة للمركز الإسلامي الحسيني في أمريكا خلال “30 عاماً”

يحتفلُ أعضاء المركز الإسلامي الحسيني في ضاحية (جلينديل هايتس) الأمريكية، بمرور ثلاثين عاماً على تأسيس مركزهم، الذي أصبحَ انموذجاً في إقامة الأنشطة التعليمية والتبليغية وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة.


ويعود تأسيس هذا المركز بحسب ما ذكره القائمون في تفصيلات ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) إلى “جهود كبيرة بذلها جمع من علماء الشيعة والجاليات الشيعية من باكستان وإندونيسيا وبنغلاديش، ليكون محطّ رحال المؤمنين ومركزاً لإقامة الفعاليات الولائية”.


وتابعوا بأن “المركز هدف منذ تأسيسه إلى خدمة أبناء الطائفة الشيعية الإثنا عشرية في المدينة، كما حرص على توفير التعليم والبرامج الدينية للمجتمع وفقاً لتعاليم أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأضافوا بأن “الأمناء ومجلس الإدارة وجميع أفراد المجتمع ساهموا حينها بكل إخلاص وسخاء لبناء المركز، وتحقق ذلك بفضل المؤمنين المتبرّعين الذين لم يبخلوا أي جهد أو مال في سبيل أن يتحقق على أرض الواقع”.


وأشار القائمون إلى أن “المركز وخلال هذه السنوات الماضية حسّن من أنشطته وبرامجه الناجحة، وتشجّع الجميعُ لأن يكون المركز مهوى قلوب المحبين؛ حيث يحيون فيه شعائر أهل البيت (عليهم السلام) وصلواتهم وفعالياتهم الولائية الأخرى”.


وعن الخدمات المهمة التي نجح المركز بالتأسيس لها، فقد تمثلت “بتأسيس المدرسة الحسينية الابتدائية، ومقبرة وادي السلام النموذجية لدفن الموتى (نسبة إلى مقبرة النجف الأشرف)، فضلاً عن خدمات إنسانية خيرية وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى