أخبارالعالم الاسلاميالعراق

توافقاً مع مشروع رؤية كربلاء للزيارة الأربعينية.. أكاديميون وباحثون يدعون إلى استثمار الجوانب العلمية لخدمة الزائرين

دعا عميد كلية الهندسة في جامعة كربلاء المقدسة حيدر ناظم المحنّه، إلى ضرورة استثمار الجوانب العلمية بما يخدم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية.

جاء ذلك خلال الندوة العلمية التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الثامن للزيارة الأربعينية التي نظمتها كلية الهندسة.

وبين المحنه، خلال الندوة مكانة كربلاء التاريخية والدينية، داعياً الى ضرورة استثمار الجوانب العلمية بما يخدم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام المليونية.

كما أكّد على أهمية “معالجة بعض المشكلات التي ترافق زيارة الأربعين، منها نقل الزائرين وتفويجهم الى مناطق سكناهم”، مشيراً الى ان “كلية الهندسة لديها القدرة على وضع آليات عمل تخدم الزائرين الوافدين الى المدينة المقدسة”.

من جهته أكّد مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث عبد الأمير القريشي على “ضرورة استثمار الطاقات العلمية في الجامعات العراقية؛ للخروج بمخرجات تدعم الحلول المقترحة لحل المشكلات”.

وأوضح القريشي ان “المركز يسعى ومن خلال الباحثين من مختلف الجامعات العراقية الى تقديم توصيات للجهات الحكومية لضمان جودة الخدمات المقدمة خلال زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)”.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة؛ تستعد لطرح دراستها الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ استيعاب أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية).

وبذلت المؤسسة جهوداً كبيرةً عبر تشكيل فريق من الخبراء والمختصين لدراسة الملفات الخاصة بالزيارة المليونية ووضع الدراسة المتكاملة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى