أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

حول المحقق النائيني.. العتبة العلوية تستعد لمؤتمر إحياء تراث العلماء وتقيم ندوة تحضيرية

أقامت العتبة العلوية المقدسة ندوة فكرية تحضيرية حول المحقق الميرزا محمد حسين الغروي النائيني (قدس سره)، وذلك ضمن استعداداتها لعقد مؤتمر إحياء تراث العلماء.
وقال رئيس المجمع العلوي السيد نبأ الحمامي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة: “من ضمن الاستعدادات الجارية تحضيراً لمؤتمر إحياء تراث العلماء المزمع عقده خلال الفترة القادمة أقمنا اليوم ندوة فكرية تخصصية حول العالم الكبير المحقق الشيخ الميرزا محمد حسين الغروي النائيني (قدس سره) أستاذ الفقهاء و صاحب النظريات الفقهية والأصولية الذي تتلمذ على يديه كبار العلماء في الآونة الأخيرة”.
وأضاف: “الندوة كانت من محورين الأول بعنوان (الفقه الدستوري عند العلامة النائيني) وكان المحاضر فيها الدكتور الشيخ حيدر السهلاني أما المحور الثاني كان بعنوان(الإبداع الفكري والعلمي عند الشيخ النائيني) ومحاضرها الدكتور الشيخ محمد النائلي وقد كانا موفقين في إبراز الجوانب الفكرية والعلمية والفقهية لهذا العالم الجهبذ”.
وأكد الحمامي “أن العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة و مديرية مركز الحوزات العلمية في قم المقدسة انبرت إلى المشاركة بالتحضير لإقامة مؤتمر علمي يجمع علوم هذا العالم الجليل ويكتب فيه من البحوث القيمة التي يستنار بها عن فكره الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى