أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

سفير الهند لدى العراق يعرب عن سعادته لزيارة مدينة كربلاء المقدسة ويؤكّد على أجوائها الروحانية العظيمة

أعرب سفير الهند لدى العراق براشانت بيسي، عن سعادته للتشرف بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة.
ووفقاً لما نشرته السفارة الهندية في بغداد على موقعها الإلكتروني وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فقد كانت الزيارة مهمّة وقطف خلال السفير الهندي ثمارها على المستوى الدبلوماسي والديني والاقتصادي.


وأجرى بيسي خلال زيارته للمدينة، عدداً من اللقاءات على المستوى الرسمي والدبلوماسي والديني، حيث التقى محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي وناقش معه تسهيل قدوم مواطني بلده لزيارة العتبات المقدسة.
وتشرّف بيسي بزيارة مرقدي الإمام الحسيني وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي وصفها بالعظيمة، والتي تخللتها أجواء روحانية لا تنسى من قداسة وحضارة هذه المدينة.
وأجرى بيسي في الوقت ذاته زيارات للمسؤولين في العتبتين المقدستين، وأكّد على رغبة الكثير من مواطني بلده لزيارة مدينة كربلاء المقدسة وإحياء زيارة عتبات المطهرة.


كما زار برفقة عدد من الشخصيات الدينية، زيارة لحسينية “فيض الحسيني” التي تعد من أقدم الحسينيات الشيعية الهندية في مدينة كربلاء المقدسة، وتشهد على مدار العام إقامة الشعائر الحسينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى