أخبارأفريقيا

أهالي ماجنغا يكتبون رسائل إلى الإمام المهدي (عليه السلام) تجديداً للبيعة والولاء بنصرته

احتفلَ أهالي ماجنغا في جمهورية مدغشقر على طريقتهم الخاصة بالذكرى العطرة لميلاد الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، عبر إقامة مراسيم ولائية تتضمن كتابة رسائل للإمام المعصوم وإلقاءها في مياه البحر.


وعن هذه المراسيم التي تقام برعاية مكتب المرجعية الشيرازية في مدينة ماجنغا، تحدّث مدير المكتب الشيخ محمد رضي وسرام قائلاً: إن “المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) في المدينة يقيمون مراسيم خاصة اعتادوا عليها كل عام في الذكرى العطرة لولادة الإمام المهدي (عليه السلام)”.


وتابع بأن “الأهالي من الرجال والنساء والأطفال يجتمعون على ضفاف بحر ماجنغا، لكتابة الرسائل إلى الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وإلقائها في المياه لتصل إلى أياديه الرحيمة”.


وأضاف بأن “هذه المراسيم تقام تجديداً للبيعة بالولاء للإمام المعصوم (عليه السلام)، وسط دعواتهم بتعجيل فرج ظهوره المقدّس ليملأ الأرض عدلاً وأمناً وسلاماً محمدياً”.


ولفت الشيخ وسرام إلى أن “المراسيم المهدوية هذه تتضمن إلقاء قصائد بالمناسبة فضلاً عن كلمات تؤكّد عظمة الإمام المهدي (عليه السلام) وحركته الإصلاحية، وما هي مسؤوليات الشيعة في زمن غيبته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى