أخبارالعالم الاسلاميمصر

بمشاركة “100 قارئ للقرآن”.. مصر تستعد لإقامة المحفل الرمضاني في مسجد الإمام الحسين (عليه السلام)

كشفت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإقامة المحفل القرآني الرمضاني في مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام) بالعاصمة القاهرة، بمشاركة كوكبة من كبار قرّاء القرآن الكريم.
وذكرت الوزارة في بيان لها اطلعت (وكالة أخبار الشيعة) على تفصيلاته، إن “مسجد رأس الإمام (صلوات الله وسلامه عليه) في العاصمة القاهرة، سيشهد خلال شهر رمضان العظيم إقامة المحفل القرآني الشريف، بمشاركة كوكبة من كبار القرّاء”.
وتابعت بأن “المحفل المبارك سيتضمن تقديم دروس في علم القرآن الكريم؛ فضلاً عن إقامة مراسيم خاصة للتعبّد وإحياء الشهر الفضيل بين جموع زائري المسجد”.
وأوضحت بأنها “وجّهت أكثر من (100) قارئ للقرآن الكريم لإحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك في مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام)؛ فضلاً عن تكثيف الأنشطة بصورة غير مسبوقة في جميع المساجد على مستوى البلاد”.
ولفتت الوزارة إلى أن “ذلك يأتي ضمن الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وإعدادها المبكر لبرامجها الدعوية بشكل عام وشهر رمضان العظيم بشكل خاص، وفي إطار حرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في الشهر الفضيل”.
جدير بالذكر أن مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام) في حي السيدة زينب (عليها السلام) بالعاصمة القاهرة شهد مؤخراً أعمالاً عمرانية تطويرية شملت بناء المقام الشريف ومرافقه الخدمية؛ وافتتاحه أمام الزائرين الوافدين إليه من داخل البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى