أخبارالعالم الاسلامياليمن

يونيسيف والصحة العالمية تطلقان حملة لتطعيم “1.3 مليون” طفل ضد شلل الأطفال فى اليمن

أطلقت منظمتا الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” والصحة العالمية حملة لتطعيم نحو (مليون و300 ألف) طفل يمني دون سن الخامسة ضد شلل الأطفال في (12) محافظة يمنية.
وتأتي جهود المنظمتين في وقت يتراجع فيه الملف الصحي بالبلاد إلى أدنى المستويات جراء الحرب المستعرة على البلاد منذ أكثر من (9 سنوات).
وأوضح البيان الأممي، الذي وزّع على وسائل الإعلام وتلقّته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الحملة تأتي استجابة لتفشّي فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، والذي أدّى حتى الآن إلى إصابة (237 طفلاً) بالشلل في جميع أنحاء اليمن”.
فيما قال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أرتورو بيسيجان: “نعلم أنه لا يكفى إخبار الآباء عن سبب أهمية تطعيم أطفالهم، نحتاج إلى تحسين الوصول إلى التطعيم في اليمن، حيث يكافح أولياء الأمور مع الصراع والأزمة الاقتصادية والبنية التحتية والخدمات الصحية العامة المحدودة للغاية”.
وتابع قوله: “نحن بحاجة إلى جعل عملية التطعيم أسهل”، لافتاً إلى أن “عملهم بشكل وثيق مع وزارة الصحة العامة والسكان لضمان وصول اللقاح إلى عتبة كل منزل فى كل مجتمع في هذه المحافظات الـ12”.
بينما قال ممثل اليونيسيف في اليمن بيتر هوكينز: إن “التطعيم ضد الشلل التي يحتاجها أطفال اليمن ضرورة ملحّة، في واحدة من أكثر السياقات صعوبة في العالم، وتعمل الفرق على مدار الساعة لتدريب القائمين على التطعيم والتأكد من عمل غرف التبريد والثلاجات الشمسية ووضع صناديق التبريد للحفاظ على برودة اللقاح منذ لحظة وصوله إلى اليمن حتى وصوله إلى كل طفل وطفلة تحت سن الخامسة”.
وتعد حملة التطعيم في اليمن جزءاً من الجهود العالمية للقضاء على فيروس شلل الأطفال، والتي تقودها المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى