أخبارالعالم الاسلامي

موسوعة مصرية تدرج المساجد والحسينيات “الشيرازية” ضمن دليلها التعريفي العالمي

أدرجت موسوعة (عارف) المصرية الشاملة، مجموعة من الحسينيات والمساجد التي تتبع مرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي؛ لغرض التعريف بها لمتابعيها وأنشطتها الشعائرية.
وقالت الموسوعة في موقعها الإلكتروني وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّها “تسعى إلى تقديم موسوعة عربية شاملة بمعايير عالمية ودليل موثوق في جميع المجالات”.


وتابعت بأنّ “الموسوعة تضم تصنيفات متعدّدة تغطي جميع جوانب المعرفة؛ لإيصالها إلى أكبر عدد من مستخدمي شبكات الإنترنت من حول العالم”.
وذكرت الموسوعة بأنّ “هنالك عدداً كبيراً من المساجد والحسينيات المنتشرة من حول العالم، ممن تتبع مرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.
ووضعت الموسوعة تصنيفاً لهذه المساجد والحسينيات ومواقع الـ (ويب سات) الخاصة بها، فضلاً عن تعريف بسيط بهويتها وأنشطتها الدينية والشعائرية.


ومن بين أبرز هذه المساجد والحسينيات الشيرازية (جامع الإمام الصادق (عليه السلام) في الكويت، ومسجد أهل البيت (عليهم السلام) في كندا، وحسينية القصّاب في البحرين، وحسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في الكويت، وحسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في لندن).
ويسعى القائمون على هذه المساجد والحسينيات وبتوصية من قبل المرجعية الشيرازية العليا، إلى إقامة شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) على مدار العام؛ وتشهد حضوراً كبيراً من قبل المواطنين والجاليات الشيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى