أخبارالعالم الاسلامي

الأمم المتحدة: ربع سكان غزة على بعد خطوة واحدة من المجاعة

قال مسؤول كبير في مجال المساعدات بالأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 576 ألف شخص في قطاع غزة يمثلون ربع السكان أصبحوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة.
وعقد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الثلاثاء، جلسة مفتوحة، لمناقشة حالة الأمن الغذائي بغزة، وجاءت الجلسة بطلب من الجزائر وغيانا وسويسرا وسلوفينيا، بحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.
وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق الثلاثاء أن الجيش الإسرائيـ،ـلي تمنع “بشكل منهجي” الوصول إلى سكان غزة الذين يحتاجون للمساعدة، ما يعقد مهمة إيصال المساعدات إلى منطقة حرب لا تخضع لأي قانون.
وقال ينس لايركه، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إنه أصبح من شبه المستحيل تنفيذ عمليات إجلاء طبي وتوصيل مساعدات في شمال غزة، كما يزداد الأمر صعوبة في جنوب القطاع.
ومما يزيد من صعوبة الوضع أن القوافل التي تم تخليصها مسبقاً وفتشتها القوات الإسرائيـ،ـلية تم حظرها مراراً وتكراراً أو تعرضت لإطلاق النار.
وأشار لايركه إلى حادث وقع يوم الأحد الماضي عندما تم منع قافلة نظمتها منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الفلسطيني لإجلاء المرضى من مستشفى الأمل المحاصر في مدينة خان يونس الجنوبية لساعات واحتجاز عدد من المسعفين.
وشدد على أن “هذا ليس حادثاً معزولاً… لقد تعرضت قوافل المساعدات لإطلاق النار، وتم منعها بشكل منهجي من الوصول إلى المحتاجين”.
وأدت العمليات العسكرية الإسرائيـ،ـلية إلى مقتل نحو 30 ألف شخص في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وفقاً لوزارة الصحة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى