أخبارالإعلام الشيعي

من أجل التعريف بقضية السماء الكبرى.. إطلاق قناة “مهدويون” الفضائية التخصصية

بالتزامنِ مع ذكرى الولادة العطرة لمنقذ البشرية الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، أعلن الخطيب الحسيني الشيخ عبد الرضا معاش عن إطلاق قناة فضائية جديد تُعنى بنشر الثقافة المهدوية.
وذكر الشيخ معاش في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنه “انطلاقاً من أهمية التعريف بقضية الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وكلّ ما يتصل بنشر ثقافة الانتظار جرى إطلاق قناة (مهدويون) الفضائية”.
وتابع بأنّ “القناة الفضائية بدأ بثّها المباشر على قمر (النايل سات) وعلى التردّد (11555) بالتزامن مع ذكرى الولادة الميمونة للإمام المهدي (عليه السلام) وأفراح الشيعة الموالين المنتظرين بشهر شعبان المعظّم”.
من جهتهم أبدى ناشطون وباحثون في مجال نشر الثقافة المهدوية، اهتمامهم البالغ بإطلاق القناة الجديدة (مهدويون) في سبيل التعريف بالإمام الغائب المعصوم وقضية الانتظار والظهور المقدّس لإمام العصر والزمان (عليه السلام).
وقالوا: إنّ “إقامة هكذا قناة فضائية ستكون خير وسيلة إعلامية لنشر الثقافة المهدوية على نطاق دولي وعالمي”، لافتين إلى أن “فكرة القناة مهمّة جداً وتدخل في خانة الإعلام المتخصّص المعني بنشر القضايا الإلهية السامية للبشرية”.
من جهتها باركت مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية، إطلاق القناة الفضائية الجديدة، مؤكّدة بأنّها “تضاف لوسائل الإعلام الشيعي الهادف، وستكون خير منبرٍ للتعريف بالقضية المهدوية العظيمة”.
كما أشارت إلى أنّها “مثلما تبذل جهودها الإعلامية لنشر القضية الحسينية السامية؛ فإن افتتاح قناة متخصصة بالقضية المهدوية يُعدّ مكملاً لهذه الجهود الإعلامية الحثيثة لنشر فكر وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى