أخبارالعالم

الجاليات الشيعية في دول العالم تحتفل بالذكرى العطرة لمولد أمل الأمة ومنقذ البشرية الإمام المهدي (عليه السلام)

احتفلت جماهير واسعة من الجاليات الشيعية المقيمة في دول كندا والسويد وفرنسا وأستراليا، بذكرى الولادة العطرة للأمل الموعود ومنقذ البشرية الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).


واحتشد المحبون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) داخل عدد من الحسينيات والمراكز الإسلامية التابعة للمرجعية الشيرازية؛ احتفاءً بهذه المناسبة العطرة.


وأفاد الموقع الرسمي للمرجعية الشيرازية في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “جماهير واسعة من محبي أهل البيت (عليهم السلام) شاركوا بالاحتفالات والمهرجانات التي أقيمت داخل الحسينيات والمساجد والمراكز الإسلامية التابعة للمرجعية العليا في عدد من دول العالم”.


وتابع بأنّ “الاحتفالات المهدوية المباركة شهدت حضوراً حاشداً ومباركاً للشيعة الموالين، الذين حرصوا على المشاركة الفاعلة وإعلان الفرح بمولد خاتم الأوصياء الإمام المهدي المتنظر (عليه السلام)”.


وأضاف بأنّ “الفعاليات المقامة شهدت إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية والمدائح المهدوية التي تغنّت بحب الإمام الموعود (عليه السلام) والدعاء بتعجيل فرج ظهوره المقدّس”.


وأشار إلى أنّ “الاحتفالات تقام بتوصية من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على تعظيم مناسبة مولد الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وإقامة شعائره المقدسة”.


جدير بالذكر أن من بين المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية التي أقامت احتفالاتها بالمناسبة المهدوية العظيمة، هي مركز الإمام الشيرازي (قدّس سره) العالمي في مدينة مونتريال، وحسينية الحوراء زينب (عليها السلام) وحسينية آل ياسين في سيدني وغيرها ومكاتب المرجعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى