أخبارالعالم الاسلامي

اليونيسف: تقديم المساعدات هو مسألة حياة أو موت بالنسبة لأطفال غزة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الاثنين، إن إيصال المساعدات هو مسألة حياة أو موت لأطفال غزة، في ظل حرب الإبادة والمجاعة الإسرائيلية المستمرة ضد القطاع الفلسطيني.
وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة: إن “تسليم المساعدات هو مسألة حياة أو موت بالنسبة للأطفال في غزة”، مشدّدة على “الحاجة الملحة لإمدادات المياه والغذاء والدواء والوقود”.
وتابعت، نحن بحاجة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار لتمكين التسليم العاجل للمساعدات المنقذة للحياة”.
من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه من أن يؤثر الهجوم البري واسع النطاق على مدينة رفح من قبل الجيش الإسرائيلي سلباً على إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.
وقالت عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة وجماعات إغاثة، إن القتال في غزة ونقص المساعدة من الجيش الإسرائيلي لتسهيل توصيل الإغاثات، إضافة إلى انهيار النظام العام بالقطاع، قد زاد من صعوبة إرسال قوافل المساعدات إلى معظم أنحاء غزة، حسبما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”.
ويعاني قطاع غزة من كارثة إنسانية كبرى، وأعلنت الأمم المتحدة أن 2.2 مليون شخص، أي الغالبية العظمى من السكان، مهددون بـ”مجاعة جماعية”.
ويخضع إدخال المساعدات إلى غزة لموافقة إسرائيل، وبات نقلها إلى شمال القطاع شبه مستحيل، بسبب الدمار والقتال. ويواجه 300 ألف شخص مجاعة في هذه المنطقة، وفقا للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى