أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وسط اهتمام رسمي وشعبي.. زيارة النصف من شعبان المعظّم تسجل نجاحاً باهراً على مختلف المستويات

شهدتْ زيارة النصف من شعبان المعظّمة في مدينة كربلاء المقدسة، ذكرى مولد الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، نجاحاً باهراً على مختلف المستويات الأمنية والصحية والخدمية، بحسب ما أكّده ناشطون عراقيون.


وذكر عدد من الناشطين في تصريحات متفرّقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “إحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم حازت هذا العام اهتماماً كبيراً على المستوى الرسمي والشعبي، من حيث وضع الخطط الحكومية المتكاملة والفعّالة وتقديم الخدمات من قبل المواكب الحسينية”.


وتابعوا القول: إنّ “مثل هذا الحدث المليوني الذي احتضنته المدينة المقدسة ما كان لينجحَ لولا تضافر الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها والحكومة المحلية والعتبات المقدسة والوزارات والدوائر الخدمية والهيئات والمواكب الحسينية”.


وأوضحوا بأنّ “أجواء الزيارة كانت تجري بانسيابية عالية رغم الأعداد المليونية الكبيرة التي دخلت المدينة على مدار ثلاثة أيام متتالية”، مضيفين بأنّ “إحياء مثل هذا الحدث العظيم يدخل الفرحة لقلوب الشيعة الموالين الذين ينتظرون الفرج المبارك لظهور الإمام الحجة ابن الحسن (عليهما السلام)”.


وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان المعظم ذكرى ولادة الإمام المهدي (عليه السلام).


وقال المتحدث باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي: إن “مراسم الزيارة الشعبانية المباركة انتهت من دون تسجيل أي خرق أمني”، مشيراً إلى ان “العملية الأمنية الخاصة بالزيارة سجلت نجاحاً باهراً وتم إكمال التفويج العكسي للزائرين من محافظة كربلاء المقدسة”.


وشهدت مدينة كربلاء المقدسة مشاركة نحو (750 موكباً خدمياً) من داخل العراق وخارجه، لتقديم الخدمات اللازمة لزائري الشعبانية المعظّمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى