أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بنيّة سلامة الإمام المهدي (عليه السلام).. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنحر عشرات الأضاحي بالذكرى الشعبانية المعظّمة

قال مدير مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، عبد الصاحب الكيشوان، إنّ العشرات من الأضاحي جرى نحرها صبيحة يوم الخامس عشر من شهر شعبان المعظّم هذا العام، بنيّة سلامة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).


وذكر الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المؤسسة أقامت شعيرة ذبح الأضاحي من الإبل والأغنام بمناسبة الذكرى العطرة لميلاد الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وبنيّة سلامته”.


وتابع بأن “المبادرة شملت هذا العام نحر العشرات من الأضاحي وتوزيع لحومها على العوائل الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام والشهداء، في عدد من المحافظات العراقية بينها (كربلاء المقدسة ونينوى وصلاح الدين والبصرة وبغداد وذي قار)”.


وأوضح الكيشوان بأنّ “هذه الشعيرة والمبادرة المباركة تقام بتوصية من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على تقديم خيراتها على العوائل الشيعية الموالية.
وأشار في الوقت ذاته إلى أن “الشعيرةُ المباركة التي أسست لها مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تجري بشكل مستمرٍ وبإشراف من قبلِ رجال الدين.. حيث يجري تقسيمُ لحوم الأضاحي على شكل حصصٍ متساوية لتصلَ إلى أيدي المستفيدين منها”.


وأضاف بأن “المبادرة أقيمت بالتعاون مع منظمة (IHC) العالمية الخيرية ومجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية، وبالتنسيق مع عدد من مكاتب المرجعية الشريفة في المحافظات العراقية التي أسهمت بتوزيع لحوم الأضاحي على العوائل المستفيدة”.


ولفت أيضاً إلى أن “هذه المؤسسات المتعاونة تمثلت بمؤسسة أنوار الجوادين (عليهما السلام) ومؤسسة بقية الله الأعظم (عليه السلام) ومركز الصدّيقة فاطمة (عليها السلام) ومكتب العلاقات العامة في بغداد”.
وفي محافظة البصرة شملت كلاً من “مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الخيرية والهيئة الصادقية الخيرية وهيئة بطل العلقمي (عليه السلام)”.


وفي محافظة ذي قار فكانت “مؤسستا فيض البتول (عليها السلام) الخيرية وهيئة المقدّس الشيرازي”.
وفي صلاح الدين كانت “جمعية طوزخرماتو الخيرية، وأهالي قضاء بلد”.
وفي نينوى كانت “جمعية توركمن إيلي – قضاء تعلفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى