أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في ذكرى مولد أمل الأمة الإمام المهدي (عليه السلام).. العتبة العسكرية المقدسة تقيم مهرجانها الدولي السنوي الثالث

على مدى ثلاثة أيام متتالية، شهدت العتبة العسكرية المطهرة في مدينة سامراء المقدسة، إقامة فعاليات مهرجان خاتم الأوصياء الدولي السنوي الثالث، بمناسبة الذكرى العطرة لمولد منقذ البشرية الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).


المهرجان بحسب ما أفادته العتبة المقدسة وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) أُقيم هذا العام تحت شعار (إشراقة السماء في أرض سامراء) للمدة من (12 – 14 شعبان المعظّم).


وذكرت العتبة المقدسة بأن “المهرجان يقامُ تعظيماً للذكرى العطرة لميلاد خاتم الأوصياء ومنقذ البشرية من الضلالة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، ومن أجل إدخال الفرح على قلب النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.


وتابعت بأن “المهرجان تضمّن إقامة محفل قراني وأمسية شعرية ومعرض صوري وأناشيد دينية، فضلاً عن معرض الخط العربي الذي شهد مشاركة (26 خطاطاً) من (12 دولة)”.


وأضافت بأن “المهرجان أقيم في رحاب القداسة والطهر لمرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) وشارك في الحفل جمع غفير من أساتذة وفضلاء الحوزة العلمية ومثقفين وأكاديميين وعموم المؤمنين”.


ولفتت العتبة العسكرية إلى أنّها “حريصة على إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً القضية المهدوية والظهور المبارك الذي يعد قضية العالم الذي ينتظر هذا الفرج العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى