أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الملايين يحيون ليلة النصف من شعبان في كربلاء المقدسة (صور)

أحيا الملايين من شيعة أهل البيت، عند مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهم السلام ليلة النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.


وشهدت المدينة المقدسة توافد جموع غفيرة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية ومن خارج البلاد لإحياء المناسبة المباركة، وسط إجراءات أمنية مشددة وخطط خدمية وصحية.


واحتضنت شوارع مركز المدينة المقدسة وأقضيتها ونواحيها كذلك بيوتها وحسينياتها كما في كل عام، عدداً كبيراً من الشموع المتوهجة بعدد سني عمر الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف والتي بلغت هذا العام ألفاً ومئة وتسعين عاماً.


واستنفرت المواكب الحسينية المنتشرة على مختلف الطرق التي يسلكها الزائرون لتقديم خدمات المأكل والمشرب والاستراحة، كما استنفرت القوات الأمنية لتامين الحماية الكافية للجموع المليونية.


هذا وأعدت الحكومة المحلية والوزارات المعنية فضلاً عن العتبات المقدسة والمواكب الحسينية في كربلاء خططاً أمنية وخدمية وصحية متكاملة لتقديم الخدمات للزائرين.

وكانت 10 محافظات أعلنت تعطيل الدوام الرسمي بذكرى الولادة العطرة وللمشاركة في إحياء مراسيم زيارة النصف من شعبان المعظم في مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى