أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تخليداً لفتوى الجهاد الكفائي وتقديراً للتضحيات .. انطلاق مسيرة الشهداء في النجف الأشرف

ضمن فعاليات مهرجان (الروح والريحان) أقامت العتبة العلوية المقدسة مسيرة الشهداء بمناسبة الولادة الميمونة لمولانا الإمام الحجة ابن الحسن (عجَّل الله تعالى فرجه الشريف) وتزامناً مع الذكرى السنوية العاشرة لفتوى الدفاع الكفائي المباركة.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة في النجف الأشرف ان المسيرة انطلقت من ساحة الميدان وسط المدينة القديمة في النجف الأشرف إلى الصحن الحيدري الشريف في رحاب المرقد العلوي المطهر.


وأوضح ان المسيرة شهدت مراسم خاصة تضمنت أداء مراسم الزيارة وإلقاء القصائد والأناشيد في مدح العترة الطاهرة (صلوات الله عليهم)، مؤكداً بمشاركة أعضاء مجلس إدارة العتبة العلوية وسط حضور رسمي ومجتمعي من فضلاء وأساتذة الحوزة العلمية ومقاتلي الحشد الشعبي والفرق القتالية التابعة للعتبات المقدسة وممثلي الهيئات والمواكب الحسينية.


وبين أن مسؤول العلاقات الداخلية في قسم العلاقات العامة كرار شاكر، صرح أن مسيرة الشهداء انطلقت بمشاركة مختلف فئات المجتمع الرسمية والشعبية، فيما بادر قسم العلاقات العامة وبإسناد من الخدم العاملين في مختلف الأقسام إلى رعاية مراسم المسيرة وضيافة المشاركين فيها”.


وتابع مراسلنا ان هذه المسيرة تأتي من ضمن منهاج (مهرجان الرَّوح والريحان) الذي انطلق برحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بمجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والاحتفالية والتكريمية، موضحاً انها قد ختمت في سطح صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) حيث أكبر وسم هاشتاك من الورد الطبيعي (#شكرا_ لله_ وللمرجع).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى