أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير الصحة يؤكّد استنفار الجهود كافة لتقديم الخدمات الوقائية والطبية لزائري الشعبانية المعظّمة

أكّد وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي، اليوم الأحد، على استنفار كافة الجهود على المستوى الطبي والرقابي ضمن الخطة الخاصة بإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم في مدينة كربلاء المقدسة.
وقال الحسناوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في المدينة وحضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “خطة الزيارة الشعبانية المباركة انقسمت إلى جانبين يتمثلان بالجهد الرقابي والجهد الطبي؛ في سبيل تقديم أفضل الخدمات للزائرين”.
وتابع بأن “الوزارة أولت الجانب الوقائي أهمية كبيرةً، من خلال توزيع الفرق الرقابية وفرق التوعوية والتعزيز الصحي والتي شملت (55 فرقة) للرقابة و(50 فرقة) لتعزيز الصحة تعمل على توعية المواطنين والزائرين وأصحاب المواكب الخدمية، فضلاً عن (10 فرق) لمتابعة الأمراض الانتقالية التي قد تحد لا سمحَ الله”، مضيفاً بأن “هذا الجانب يشمل نشر (25 فرقة جوالة) للاستجابة السريعة والتعامل الطارئ مع الحالات المرضية”.
وأضاف بأن “دائرة صحة كربلاء استنفرت جهودها الكاملة ومستشفياتها ومراكزها الصحية وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية والكوادر، فضلاً عن نشر (30) مفرزة طبية (متحرّكة وثابتة) داخل المدينة لتقديم الخدمات للزائرين”.
وذكر الحسناوي بأن “الخطة شملت تخصيص (108 سيارة إسعاف) عاملة داخل المدينة، إضافة إلى السيارات المستنفرة الموجودة في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى