أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة الداخلية: خطة الزيارة الشعبانية في كربلاء المقدسة تسير على أكمل وجه ولم نسجّل أي خرق أمني

أكّدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، أن خطة الزيارة الشعبانية المباركة تسير على أكملِ وجه، وبمشاركة نحو (35 ألفَ) عنصر أمني من مختلف القطعات، مؤكداً عدم تسجيل أي خرق أمني خلال أيام الزيارة.
وقال المتحدّث باسم الوزارة العميد مقداد ميري خلال المؤتمر الصحفي للزيارة، حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الخطة الأمنية لزيارة النصف من شعبان المعظّم جرى تقسيمها إلى ثلاث مراحل، تمثلت المرحلة الأولى بالعمليات الاستباقية لتفتيش أوكار الإرهــ،ــابيين والمطلوبين للقضاء”.
وتابع بأن “المرحلة الثانية تمثلت بفحص وتجريب القطعات الأمنية على الأرض قبيل إحياء الزيارة، وجرى وفقها وضع خطة أمنية مشابهة لتنفيذها على أرض الواقع ضمن إجراءات المرحلة الثالثة من الخطة”.
وأوضح بأن “خطة الزيارة الشعبانية لم تسجّل أي خرق يُذكر في عموم محافظة كربلاء المقدسة والقواطع الأمنية المؤدية إليها”.
ولفت ميري إلى أن “الخطة الأمنية شملت مشاركة نحو (35 ألف) عنصر أمني، منها قطعات تابعة لوزارة الدفاع ووزارة الداخلية وهيئة الحشد الشعبي والعتبات المقدسة والمتطوعين”.
وأشار إلى أن “الإجراءات الأمنية ستستمر لحين إعلان نجاح الزيارة وخروج آخر زائر من مدينة كربلاء المقدسة”.
ويحيي الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، زيارة النصف من شعبان المعظّم في مدينة كربلاء المقدسة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى