أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة النقل: 11 قطاراً وأكثر من 300 حافلة وآلاف المركبات سَتعمل على نقلِ الزائرين في زيارة النصف من شعبان

أعلنت وزارة النقل العراقية أن 11 قطاراً وأكثر من 300 حافلة وآلاف المركبات سَتعمل على نقلِ الزائرين في زيارة النصف من شعبان.
وأعلنتْ وزارةُ النقل العراقية، السبت، استنفارَ آلياتها ومركباتِها وكوادرها كافة تزامناً مع اقترابِ مراسم إحياء ذكرى الزيارة الشعبانية التي تصادف في النصف من شهر شعبان ولادة الامام الحُجة المُنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.
وقالَ بيانٌ للمكتب الإعلامي للوزارة اطلعت على تفصيلاته وكالة أخبار الشيعة: إنه “تمَّ تشكيلُ غرفةِ عمليات برئاسةِ وكيل وزارة النقل للشؤون الادارية الدكتور حازم راضي الحفاظي وعضوية مدراء التشكيلات المعنية، مدير المسافرين والوفود كريم كاظم، ومدير النقل الخاص احمد الموسوي ،ومدير السكك يونس الكعبي، لوضع خطة محكمة لإنجاح مراسم الزيارة.”
وأضاف البيان، أن “تشكيلاتِ الوزارة المعنية أبدتْ جاهزيتها واستكمال استعداداتها الخاصة بخدمة ونقل الزوار الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة لأداء مراسيم زيارة النصف من شعبان المعظم ذكرى ولادة الإمام المهدي عليه السلام” .
وأوضح، أن “الشركة العامة لسكك حديد العراق سَتُسير 11 قطاراً لنقل المسافرين من نوع DMU من بغداد إلى كربلاء وبالعكس ومن البصرة إلى كربلاء وبالعكس”.
وتابع البيان “فيما سَتزج الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود أكثر من (٣٠٠) باص مختلفة السعة لخدمة ونقل الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة، كما خصصتْ مفارز فنية وإدارية وأُخرى تشغيلية متخصصة مع معدات متكاملة لتسهم في الحفاظ على انسيابيةِ عمليةِ النقل والحفاظ على الباصات المشاركة من الأعطال الطارئة”.
واشار البيان، إلى أن “الشركة العامة لإدارة النقل الخاص بقسميها (كربلاء والنجف) سَتُشارك بآلاف المركبات مختلفة السعات في عملية النقل الداخلي والخارجي وتنظيم عملية دخول المركبات وخروجها، مؤكداً تم تهيئة ساحات مجاورة لمرآب كربلاء الموحد لاستيعاب وتخزين أكبر عدد من المركبات خلال ذروة الزيارة والتفويج العكسي”.
وخلص البيان، إلى أن “توجيهات وزير النقل أكدت ايضاً على نشر مفارز من منتسبي النقل الخاص لتنظيم عملية السير ومحاسبة سائقي المركبات المخالفة لتسعيرة (أُجور النقل) الذين يحاولون استغلال الزائرين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق الضوابط والتعليمات النافذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى