أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قسم الشعائر والمواكب الحسينية يعلن عن مشاركة 750 موكباً في زيارة النصف من شعبان داخل الحدود الإدارية لكربلاء

أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية التابع للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، عن عدد المواكب الحسينية التي ستشارك في إحياء زيارة النصف من شعبان المباركة، ذكرى مولد الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.
وقال رئيس قِسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلاميّ، عقيل الياسري في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “المواكب التي تم تسجيلها في قسم الشعائر بلغت 750 موكباً داخل الحدود الإدارية لكربلاء، وقد وزّعت بين مركز المدينة القديمة وخارجها”.
وذكر الياسري أن “القسم باشر قبل عدة أيام بإصدار الكفالات القانونية للمواكب الخدمية، المشارِكة في زيارة النصف من شهر شعبان المعظّم، بالتعاون مع مديريّة شرطة محافظة كربلاء المقدّسة”.
وأضاف، أن “الإجراءات شملت المواكب المشارِكة في إحياء الزيارة الشعبانية المباركة، والمتمثّلة بمواكب أهالي كربلاء المقدّسة والمحافظات العراقية، فضلاً عن البلدان العربية والأجنبية الراغبة بتقديم الخدمات للزائرين”.
وتعدّ الزيارة الشعبانية من الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدّسة، ويشترك فيها عددٌ كبير من المواكب، التي تُسهم في تقديم الخدمات للزائرين القاصدين مرقدَي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى