أخبارالعالم الاسلامي

سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق: العتبات المقدسة لها أهمية كبيرة عالمياً كونها تجسّد صور الوحدة والسلام

قالَ سفير الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية العراق توماس سايلر (Thomas Sailor)، اليوم الخميس، إنّ مراقد أهل البيت (عليهم السلام) لها أهمية كبيرة عالمياً؛ فهي تجسّد صور الوحدة والسلام بين بني البشر.
وأعلنَ الاتحاد الأوروبي على حسابه الرسمي بموقع (فيس بوك) عن إجراء سفيره في العراق لزيارة خاصة لمرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
وقال سايلر في أعقاب أداء للزيارة المباركة، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المراقد المقدسة لأهل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تحمل أهمية كبيرة لنا، فهي تجسّد الوحدة والسلام والمرونة”.
وتابع حديثه، “تشرّفت بزيارة ضريحي حضرة الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة”، مضيفاً، “أننا ممتن جداً لإتاحة الفرصة أمام لأداء هذه الزيارة وكذلك للترحيب الحار من أهالي المدينة والنقاشات المفيدة”.
ويشهد المرقدان الشريفان الحسيني والعباسي في مدينة كربلاء المقدسة، توافداً مستمراً للشخصيات الرسمية والدبلوماسية وسفراء دول العالم؛ للتشرّف بأداء الزيارة المباركة والاطلاع على آثار المرقدين الطاهرين وقيمتهما الروحية لدى المسلمين وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى