أخبارالعالم الاسلامي

شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يحتفلون بذكرى الميلاد العطر لسيّدنا علي الأكبر ابن الإمام الحسين (عليهما السلام)

احتفل المسلمون الشيعة في العراق والعالم، بالذكرى العطرة لميلاد شبيه النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) سيّدنا علي الأكبر ابن الإمام الحسين ابن أمير المؤمنين (عليهم السلام)، والتي توافق للحادي عشر من شهر شعبان المعظّم.


وشهدت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وإيران وسوريا، تعليق مظاهر الفرح والسرور بقدوم هذه المناسبة العظيمة.
وأقامت العتبات المقدسة احتفالاتها بالمناسبة، كما جرى توزيع الورود والهدايا على الزائرين ابتهاجاً بمولد الفارس المقدام علي الأكبر (عليه السلام).


وأدّت جموع غفيرة من الزائرين زيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لتقديم التهاني والتبريكات له بمولد ولده الأكبر (عليه السلام) وكذلك زيارة مرقد عمّه أبي الفضل العباس (عليه السلام).
واستذكر الزائرون من محبي أهل البيت (عليهم السلام) المواقف البطولية لسيّدنا علي الأكبر (عليه السلام) الذي اختصّه الله (سبحانه وتعالى) بكراماته السامية.


واعتبر الزائرون هذه المناسبة “فرصة ثمينة وعزيزة على القلوب لتعريف الأجيال الشابة والناشئة ببطولات علي الأكبر (عليه السلام) وتضحياته في سبيل نصرة أبيه سيد الشهداء (عليه السلام)”.


وأكدوا بأنّ “علي الأكبر (عليه السلام) ورث عن جدّيه النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام) صفات الشجاعة والبطولة والثبات على الموقف في سبيل نصرة الإسلام الأصيل”، مشيرين إلى أنّ “سيرة هذا السيّد المقدام هي مدرسة لتعليم القيم والمبادئ السامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى