أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة: عقد ورشة عمل بمجال “طبّ الحشود” لتطوير آليات تأمين الحماية الصحية للزائرين

احتضنت جامعة السبطين للعلوم الطبية في محافظة كربلاء المقدسة، ورشة عمل خاصة بمجال (طبّ الحشود)، بحضور متخصصين وخبراء أجانب، وبالتزامن مع إحياء الزيارة المليونية لمناسبة النصف من شعبان المعظّم..


وتهدف هذه الورشة بحسب ما كشفت عنه رئاسة الجامعة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) إلى “توفير الأدلة الكافية التي يستفيد منها صانع القرار في الزيارات المليونية المقبلة، لغرض إسعاف المرضى والمصابين بين الزائرين في حالة حصولها”.
وذكرت رئاسة الجامعة بأن ورشة طب الحشود “تطرقت إلى جوانب مهمة في هذا المجال؛ في ظل توافد الأعداد الهائلة من الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة”.


وأكدت في الوقت ذاته على “أهمية تفعيل هذا الجانب خلال الزيارات المليونية التي تحتضنها المدينة، في سبيل تأمين صحة الزائرين الذين يفدون من مختلف دول العالم”.
وأشارت إلى أن “كثيراً من الزائرين يقصدون كربلاء من بلدان أخرى، ويختلفون بالطبع من الناحية الصحية ونوعية المخاطر الصحية وكيفية معالجتها”.


جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية ناقشت الملف الصحي لمدينة كربلاء المقدسة خلال الزيارات المليونية، وذلك ضمن مشروعها الاستراتيجي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ استيعاب أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية).


وتسعى المؤسسة في الفترة القليلة القادمة إلى إكمال دراسة المشروع الذي يشمل مختلف الملفات الخدمية والصحية وغيرها، لتقديمها إلى المعنيين وصانعي القرار في الحكومتين المركزية والمحلية لتنفيذها على أرض الواقع خدمة لزائري سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى