أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صحة كربلاء المقدسة تكشف عن تفاصيل خطة زيارة النصف من شعبان المعظّم

كشفت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، عن خطتها الخاصة بإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم المليونية.
وقال مدير عام الدائرة الدكتور صباح الموسوي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المديرية ستنفذ خطتها الخاصة بإحياء الزيارة الشعبانية المعظمة بداية الأسبوع المقبل”، مبيناً أن “الخطة تتضمن توزيع (101) عجلة إسعاف فوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة وعلى الطرق الخارجية”.
وأضاف، “تم تهيئة ثماني مُستشفيات حكومية وفتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي”، لافتاً إلى “تهيئة (55) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين، ومُتابعة مشاريع المياه الحكومية والأهلية وفحص المواد الغذائية وأخذ نماذج منها للفحص المختبري وبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري”.
وتابع الموسوي، انه “سيتم فتح صالات للطوارئ في كل من المراكز الصحية العباسية الشرقية والعباسية الغربية وباب بغداد، فضلاً عن مركز طوارئ العلوية في منطقة حي الغدير وطوارئ المركز الصحي في قضاء عون (عليه السلام) وتجهيزها بجميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة”.
ونوه الموسوي الى، أن “خطة الطوارئ ركّزت وللعام الخامس على التوالي على تعزيز الإجراءات الوقائية والتوعوية لمواجهة الأمراض الانتقالية بشكل عام، وحث الفرق الصحية المُواطنين والزائرين وأصحاب المواكب على الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لضمان سلامتهم من الإصابة بها”.
ولفت الموسوي إلى أنّ “الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة أكدت استعدادها لتقديم الدعم والإسناد الطبي للدائرة، ووضع جميع الإمكانيات التي تسهم في نجاح الخطة الصحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى