أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة الثقافة العراقية تتحرك لإنشاء مدن خاصة بالتراث والإنتاج الإعلامي

كشفت وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، عن عزمها إنشاء مدن مختصة بالتراث والإنتاج الإعلامي على غرار المدن الإعلامية في عدد من دول العالم.
وقال وكيل الوزارة، فاضل البدراني، في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “الوزارة بصدد اختيار مدينة تراثية في جميع المحافظات، من أجل تطويرها وتأهيلها، وسيبدأ هذا المشروع في العاصمة بغداد نظراً لتعدد المناطق التراثية القديمة التي يمتد تاريخها نحو مئتي عام، وبعدها سيمتد إلى عموم المحافظات، والهدف هو التعريف بالعادات والتقاليد الخاصة بتلك المدن، فضلاً عن أنه سيكون مادة لربط الأجيال الحالية بالماضي وتعريفهم بها، لاسيما أن حضارة العراق تمتد لنحو 9 آلاف عام، فضلاً عن تراثه الغني”.
وأشار إلى “وجود مشروع لبناء مدينة إنتاج إعلامي لتكون نواة لإنتاج المسلسلات والأفلام التي تنوي الشركات الخاصة تقديمها للمشاهد العراقي”.
ولفت إلى أن “المشهد السياحي في البلد بات يحقق إنجازات كبيرة تنعكس بشكل إيجابي على الواردات التي تستحصلها الهيئة، نتيجة الاستقرار الحاصل في البلد والاحتكاك والاندماج مع العالم الخارجي، مما أدى إلى زيادة (الكروبات) والفرق السياحية التي تصل إلى البلد، بهدف اكتشاف المناطق الجميلة في العراق، لا سيما الطبيعية منها”.
وأضاف، أن “الوزارة أعدت استراتيجية للسياحة التراثية والحضارية والدينية، بينما سيكون الإعلام الصدى والجهة التي تعبر عما موجود من إنجازات في هذا الجانب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى