أخبارالعالم الاسلاميالعراق

طالبات جامعتي كركوك وصلاح الدين من الشيعة التركمان يحتفلن بتخرّجهن في رحاب العتبة العسكرية المقدسة

احتفلت كوكبة من الطالبات التركمانيات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من جامعتي تكريت وكركوك، بمناسبة تخرّجهن عند المرقد الشريف للإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة.


وارتدت الطالبات الجامعيات قبّعات التخرّج والعباءة الزينبية وهن يمشين في مسيرة الولاء صوب المرقد العسكري المطهّر؛ للاحتفال بهذه المناسبة، وإكمال أربع سنوات من تحصيل العلم في مجال الدراسة الجامعية الأولية.


وبحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) فإن كوكبة من طالبات جامعتي كركوك وتكريت احتفلن بمناسبة تخرّجهن عن مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام).


وردّدت الفتيات وهنّ من المكوّن التركماني الشيعي، قسم التخرّج عند المرقد الشريف، فيما حملت الدفعة اسم السيّدة نرجس (عليها السلام) والدة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
كما وأطلقت الطالبات على أنفسهن لقب (فاطميات شيعة تركمان) في تعبير صادق عن الانتماء الحقيقي للصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتمسّك بأخلاقها وتعاليمها العظيمة.


وتشهد العتبات المقدسة بالعراق في كل عام، إقامة مثل هذه المراسيم للاحتفالات بمناسبة التخرّج من الجامعة، والتي عادة ما يشارك فيها الآلاف من الطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى