أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدد على الشيعة في العراق والعالم بإحياء الذكرى العطرة لمولد الإمام المنتظر (عليه السلام)

شدّدَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على الشيعة الموالين في العراق والعالم، بضرورة المشاركة الواسعة في إحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم؛ لتفريج ظهوره الإلهي المبارك.
كما وحثّ المرجع الشيرازي في كلمة له بمناسبة قرب حلول ذكرى المناسبة العظيمة، المسلمين وغيرهم إلى التعرّف على جوهر الدين الإسلامي وحقيقته وكماله المتمثل بإمامة أهل البيت (عليهم السلام).
وقال سماحته في كلمته التي نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “معرفة الله (عز وجل) من دون معرفة نبيّه الأكرم (صلى الله عليه وآله) تبقى غير مفيدة، ولا ينطبق عليها عنوان المعرفة بمعناها الدقيق”، مبيناً أن “معرفة الله (سبحانه وتعالى) ونبيّه الأكرم (صلى الله عليه وآله) لا تكتمل إلا بمعرفة الإمام المعصوم (عليه السلام) وهو الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
ولفت سماحته إلى أن “جميع الأمور المرتبطة بالله (عزّ وجل) قد أوُكلت بمشيئته وإرادته سبحانه إلى المعصومين (عليهم السلام)، وفي زماننا الراهن هي بيد اختيار الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) عن كفاءة وجدارة”.
وأضاف المرجع الشيرازي بأنه “يجدر بالشيعة الموالين في العراق والعالم إحياء المناسبة العطرة لميلاد صاحب الأمر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وإقامة شعائرها وخصوصاً بإحياء المناسبة في مدينة كربلاء المقدسة”.
وتأتي توصيات المرجعية الشريفة في الوقت الذي تواصل فيه جموع الزائرين المشاة مسيرتهم الراجلة صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى