أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مراسيم مهيبة في قضاء جمجمال لدفن رفات 172 شهيداً من المؤنفلين

تقام يوم غد الأربعاء، مراسيم جماهيرية مهيبة في قضاء جمجمال لدفن رفات 172 شهيداً من المؤنفلين التي بقيت في دائرة الطب العدلي ببغداد لمدة أربع سنوات ونصف.
ووفقاً لبلاغ صادر عن مكتب سيدة العراق الأُولى اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، أن مراسيم جماهيرية مهيبة ستقام يوم غد الأربعاء، في قضاء جمجمال لدفن رفات 172 شهيداً من المؤنفلين والذين بقيت رفاتهم في دائرة الطب العدلي في بغداد لمدة 4 سنوات ونصف.
وبدأت في قضاء جمجمال، الحملة الوطنية، لجمع المعلومات وعينات الدم من ذوي المؤنفلين من قبل الفريق الوطني المختص في دائرة الطب العدلي في بغداد ومؤسسة الشهداء- دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية، وبالتنسيق مع اللجنة الدولية لشؤون المفقودين ICMP في مديرية النصب التذكاري في جمجمال للتعرف على هوية الشهداء والجهات ذات العلاقة.
وقالت بري نوري عزيز المستشارة في رئاسة الجمهورية إن الفرق المختصة بدأت بعمليات جمع المعلومات وعينات الدم من ذوي المؤنفلين في قضاء جمجمال والفرق تتكون من دائرة الطب العدلي في بغداد ومؤسسة الشهداء الاتحادية اللجنة الدولية لشؤون المفقودين.
واضافت: سيتم أخذ عينات الدم لإجراء فحوصات الـ(D.N.A) ومقارنتها مع عينات الفحوصات لرفات الشهداء لتحديد هوياتهم استعداداً لمراسيم دفنهم بشكل رسمي.
وأضافت: الفرق المختصة لاقت دعماً ومساندة من جميع الجهات المعنية لكي تنهي عملها بشكل سريع كما أن الحكومة الاتحادية تتحمل مسؤولية إجراء هذه الفحوصات وفقاً للقانون.
ويبلغ عدد رفات الشهداء المؤنفلين 172، تم استلامهم من دائرة الطب العدلي في بغداد استعداداً لإجراء مراسيم الدفن في السليمانية وبما يليق بتضحياتهم، ورفات المؤنفلين بقيت في دائرة الطب العدلي ببغداد لمدة أَربع سنوات ونصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى