أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل عقد جلسات مشروعها الاستراتيجي الكبير للزيارة الأربعينية

أكّدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، إنّ جهوداً كبيرة تبذلها اللجنة الخاصة بمشروع رؤية كربلاء للزيارة الأربعينية، في سبيل وضع النسخة الأخيرة من دراسة المشروع.


وقال مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة لا تزال مستمرةً بعقد جلساتها النقاشية الخاصة بمشروعها الاستراتيجي (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ استيعاب 50 مليون زائر في الأربعين) من خلال متابعتها الميدانية للواقع الخدمي والاستيعابي للمدينة المقدسة”.
وتابع بأن “وضع هذه الدراسة المهمة يأتي في وقت تزايد فيه الزحف المليوني للزائرين كل عام لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة”.


وأوضح العادلي بأن “فريق العمل المكلّف بمتابعة تطورات المشروع، مستمر بعقد جلساته ومناقشة التقارير والدراسات المقدمة من المعنيين وتبويبها بالشكل النهائي للدراسة”، مبيناً أن “هذه الدراسة تهدف إلى رفد سعي الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة ودعمها العملي والميداني”.
وعن النقاط التي جرى تداولها مؤخراً، قال العادلي: “جرى مناقشة ملف إيواء الزائرين، في حال دخول خمسين مليون زائر لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام)، وقد شملت المناقشة الأعداد والمواقع البديلة، وطرق وصول الزائرين إليها”.
وأكمل حديثه، “كما ناقشنا الجدوى الاقتصادية لبعض مناطق الإيواء في حال إذا كانت الاستخدام مزدوجاً أي أن تستخدم أثناء الزيارة وبعد الزيارة لأغراض السياحة والترفيه”.


وأضاف، “ناقشنا كذلك ملف خدمات البلديات، ونقل النفايات والطرق الحديثة، للاستفادة من هذه النفايات العضوية وغير العضوية، بالاعتماد على تجربة دول العالم الكبيرة في هذا المجال”.
ولفت العادلي إلى أن “الجلسة النقاشية شهدت التطرق لخطّة العمل الخاصة بعمل لجنة الإعداد والتنضيد، وجرى وضع عدد من النقاط الهامة المرتبطة ببعض التعليمات والتوجيهات الخاصة بتوقيتات العمل وموعد انعقاد الجلسات المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى