أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يتضمن مجموعة من المنصات.. افتتاح المعرض القرآني السنوي الثاني في جامعة الكوفة

ضمن المشروع القرآني لطلبة الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي (2023- 2024م، افتتح المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية، المعرض القرآني السنوي الثاني في جامعة الكوفة، والذي يُقام بالتعاون مع جامعة الكوفة للمدة (18-27) من الشهر الجاري.


وقال مدير المعهد السيد مهند الميالي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنّ “النسخة الثانية من المعرض القرآني أُقيمت في هذا العام على أرض جامعة الكوفة، ويشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة الفكرية والتنموية والقرآنية، والمسابقات الثقافية التي تزيد المخزون المعرفي للطالب الجامعي”.


وأضاف أنّ “المعرض يتضمن مجموعة من المنصات، منها الاجتماعية والعلمية التي تقدّم استشارات دينية ونفسية وأجوبة المسائل الشرعية، فضلاً عن تصحيح قراءة القرآن الكريم، ومنصات خاصة بتطوير المشاريع القرآنية، ومنصة (اقرأ) للتشجيع على القراءة، وعرض فيلم سينمائي حول الإعجاز العلمي للقرآن الكريم وطرح سلسلة جمع الذكر الحكيم على مرّ العصور، ليتعرف الطالب الجامعي على ثقافة عامة حول القرآن الكريم وغيرها من المنصات والأجنحة النافعة والمفيدة للطلبة الجامعيين”.


وتابع الميالي أنّ “المعرض يهدف إلى نشر الثقافة القرآنية وخلق أجواء ثقافية علمية وترفيهية ضمن الإطار القرآني وتحصين الطالب الجامعي وزيادة مخزونه المعرفي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى