أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أسبوع واحد تبقى.. جموع الزائرين المشّاية يواصلون مسيرة الولاء صوب كربلاء لإحياء الزيارة الشعبانية

أسبوعٌ واحد فقط يفصل محبي أهل البيت (عليهم السلام) عن إحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم في مدينة كربلاء المقدّسة، ولا تزال حشود الزائرين والمواكب والقوافل الراجلة تواصل مسيرتها على الأقدام صوب المدينة لإحياء ذكرى ولادة الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وذكرت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن “حشوداً وأمواجاً من الزائرينَ وخصوصاً من شريحة الشباب يحثّون الخطى من المحافظات الجنوبية صوب مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة بإحياء الزيارة الشعبانية العظيمة”.
وتابعت بأنّ “هذه الزيارة المباركة أصبحت تأخذ الاهتمام الكبير والحرص من قبل المحبين والموالين للعترة الطاهرة، لتجديد العهد والوفاء للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأضاف مراسلونا بأنّ “جموع الزائرينَ عبرت قبل يومين محافظة المثنّى باتجاه محافظة القادسية (الديوانية) ومنها إلى مدينة بابل الحدودية مع مدينة كربلاء المقدسة”.
وأشاروا إلى أنّ “هذه المسيرة الولائية ارتسمت فيها صور الولاء الصادق والمحبة والإخلاص والتفاني والأخوّة التي تجمع الحسينيين الشيعة في رحاب القداسة الحسينية”.
وأكّد مراسلونا بأنّ “أجواء المسيرة الراجلة تسري بانسيابية عالية وسط تقديم الخدمات من المواكب الحسينية؛ فضلاً عن تأمين الحماية لها من قبل القيادات الأمنية”.
وكانت قيادة عمليات كربلاء المقدسة قد أعلنت قبل يومين عن وضع خطّة أمنية مبكرة لاحتضان الجموع المليونية التي ستفد إلى المدينة المقدسة لإحياء الزيارة الشعبانية المعظّمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى