أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: أهل البيت (عليهم السلام) هم المصابيح المنيرة التي نقي بها نفوسنا وعقولنا من الأفكار الدخيلة

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إننا اليوم مدعوون للتعرّف أكثر على السيرة العطرة لأئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم) الحافلة بالتراث العظيم والقيم والأخلاق الإلهية المحمدية.
وأوضح سماحته في كلمات مهمة له بمناسبة ولادة الأقمار الشعبانية، نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “على الشيعة بشكل الخاص والمسلمين بشكل عام وكل البشرية أيضاً أن تقرأ وتعرف أدوار الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وسيرتهم العطرة للاقتداء بهم والاستضاءة بنور علومهم”.
وأضاف بأن “العالم اليوم إذا ما عرف الحقيقة الناصعة لأهل البيت (عليهم السلام) فسيقتدي بهم وستحل معها البركات والخيرات على البشرية جمعاء”.
كما وأوصى سماحته المسلمين بالرجوع إلى التراث الضخم للإمام علي السجاد (عليه السلام) وقراءة كتابه العظيم الصحيفة السجادية.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “هذا الكتاب الصغير الحجم العظيم المحتوى قد بذل العلماء أعمارهم من أجل سبر أغواره وكشف معانيه وما زالوا، وعلى المسلمين أيضاً أن يقرأوه ويتدبروا فيه ليعرفوا من خلال من هو الإمام زين العابدين ومن هم أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأكّد سماحته بأن “أهل بيت النبي الأكرم (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) هم طريق الخلاص لنا جميعاً، ولذا علينا أن نقتدي بهم دائماً ونحمي نفوسنا وعقولنا من لوثات المادية المزيّفة، فما أمامنا هم المصابيح المنيرة لنسترشد بهم ونقي عقولنا من متاهة الأفكار الدخيلة”.
وكان سماحة المرجع الشيرازي قد أوصى في وقت سابق، الشيعة الموالين بتعظيم شعائر شهر شعبان المعظّم وإحياء الأفراح والمسرات بالذكرى العطرة لولادات الأقمار المحمدية الشعبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى