أخبارالعالم الاسلاميباكستان

زعماء الشيعة في جامو وكشمير يستعدون لإقامة احتجاجات كبيرة ردّاً على نشر خطاب الكراهية والطائفية

قالت مصادر مطلعة من ولاية جامو وكشمير الهندية، اليوم الاثنين، إنّ تحرّكات عديدة صدرت عن عدد من علماء الشيعة في الولاية، للرد على الأصوات النشاز الداعية إلى زرع الفتنة والطائفية بين الشيعة وأتباع الطوائف الإسلامية الأخرى.
وتابعت المصادر من داخل الولاية بأن “عدداً من علماء الدين الشيعة سيقيمون احتجاجات قوية ويتخذون إجراءات سريعة للردّ على المتصيّدين بالماء العكر والداعين إلى زرع الفتنة والطائفية بين أبناء الطوائف الإسلامية”.
وأضافت بأنّ “إحدى الجماعات المتطرفة في الولاية أصدرت يوم السبت خطاباً كفّرت فيه الشيعة ووصفتهم بالرافضة، كما دعت إلى قتلهم، وهو ما جعل علماء المذهب يتحرّكون لتقديم شكاوى رسمية والاستعداد للخروج باحتجاجات كبيرة لمنع مثل هذه الخطاب المتطرف والمؤدلج”.
وبحسب المصادر فإن الهجوم على الشيعة ووصفهم بالرافضة “لا ينتهك حقوقهم كأفراد في ممارسة معتقداتهم بسلام فحسب؛ بل تساهم أيضاً في تهميشهم وإيذائهم”.
وحثّ القادة والزعماء الشيعة في الولاية، الحكومة بحسب المصادر “على اتخاذ إجراءات فورية سريعة وحاسمة ضد المتورطين في نشر خطاب الكراهية”، كما شددوا على “أهمية محاسبة الصحفيين والأفراد على أقوالهم وأفعالهم العنصرية والطائفية”.
فيما أكدوا في الوقت ذاته “على أهمية التمسك بمبادئ التسامح والاحترام والشمولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى