أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس الوزراء العراقي يحث “الصليب الأحمر” على تشجيع الدول لاستلام رعاياها من مخيم الهول

حث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على تشجيع الدول لاستلام رعاياها من مخيم الهول.
جاء ذلك خلال لقاء “السوداني” رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إيجر، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024، وفقاً لبيان لمكتبه الإعلامي اطلعت على تفصيلاته وكالة أخبار الشيعة.
وقال البيان إنه جرى، خلال اللقاء، التباحث في مسار التعاون بين العراق والصليب الأحمر الدولي، حيث وصف رئيس الوزراء العراقي نشاطات اللجنة الدولية في العراق بأنها على قدر من الأهمية والفائدة للجانب العراقي، وتسهم في تنمية قدرات الكوادر العراقية بالاستجابة للحوادث والمهام، وكذلك في مجال الطب العدلي وتقنيات التعرف على الحمض النووي.
وأوضح أن رئيس الوزراء العراقي، حث المنظمة الدولية على تشجيع الدول لاستلام رعاياها من مخيم الهول، لاسيما أن العراق قد أدّى التزاماته باستعادة مواطنيه، مبيناً أن تعاون الدول سيسهم في تقليل احتمالية أن يكون المخيم ومن فيه عرضة للتطرف والتجنيد من قبل فلول الإرهـ،ـاب.
وتابع البيان ان سبولياريتش إيجر أكدت مواصلة الصليب الأحمر جهود الإسهام في حث الدول الكبرى على تدعيم الاستقرار في المنطقة، ووقف النزاعات والعنف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى